أعراض الحمل قبل الدورة بـ 4 أيام وأهم النصائح للحفاظ على الجنين

أعراض الحمل قبل الدورة ب4 أيام

يعتبر توقف الدورة الشهرية من أهم العلامات الواضحة على حدوث الحمل، إلا إن هناك بعض أعراض الحمل قبل الدورة ب4 أيام قد تظهر على المرأة؛ مما يؤكد حملها؛ ولذلك يجب الانتباه لها؛ حفاظاً على نمو الجنين، وسوف نوضح لكِ أهم الأعراض المصاحبة لتوقف الدورة، بالإضافة إلى أهم النصائح للحفاظ على صحتك بهذه المرحلة ستجديها بالسطور التالية.

ما هي أعراض الحمل قبل الدورة ب4 أيام؟

إذا كنتِ ببداية الحمل قد تظهر عليكِ بعض أعراض الحمل الهامة قبل بداية الدورة، والتي تدل على مدى حدوث حمل، بالإضافة إلى توقف الدورة وعدم نزولها، وأهمها ما يلي:

تغير الحالة المزاجية

عدم التوازن في هرمونات الجسم في بداية الحمل يؤدي إلى حدوث تقلب بالحالة المزاجية للحامل، ويسبب الشعور بمشاعر غريبة مثل: الحزن، الرغبة في البكاء، الغضب، والتقلبات العاطفية بشكل مفاجيء ودون سبب معلوم.

الحساسية تجاه الروائح

تغير حاسة التذوق والحساسية من أي رائحة تعتبر أحد أعراض الحمل قبل الدورة ب 4 أيام، وتعتبر الأكثر شيوعًا بين النساء، فهي من العلامات المبكرة، ومن طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة أيام، حيث تلاحظين النفور من رائحة الطعام أو بعض المشروبات، أو الشعور بالاشمئزاز من الروائح الطبيعية لأي شيء موجود حولك بالمكان.

الشعور بإرهاق وتعب

تغير الهرمونات بالجسم مع الحمل يؤدي إلى إصابتك بالتعب والإرهاق المستمر طوال اليوم، ففي الأشهر الأولى من الحمل يرتفع هرمون البروجيسترون بالجسم؛ حتى يساعد على تدفق الدم للجنين، ويساعد على نموه بشكل طبيعي، إلا إنه يؤثر سلبيًا على جسم الأم ويؤدي للتعب من أقل مجهود.

نزيف بسيط وتشنجات

علامات الحمل قبل الدورة ب4 أيام

التشنجات والنزيف البسيط من أهم أعراض الحمل قبل الدورة ب 4 أيام، حيث تلاحظين الشعور بألم بسيط مع نزول قطرات من الدم قد تستمر ليومين على الأكثر، وهي علامة على انغراس البويضة بجدار الرحم وحدوث الحمل، وتعتبر أيضًا أحد طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة أيام؛ لذلك يجب الانتباه لها.

الشعور بألم في الثديين

ارتفاع هرمون الأستروجين في الجسم يؤدي لبعض التغيرات المهمة منها: الشعور بألم والتهاب في الثديين، بالإضافة إلى تغير لون الحلمات إلى لون داكن، ومن الغريب أن أعراض الحمل قبل الدورة ب 4 أيام تتشابه كثيرًا مع أعراض الدورة الشهرية، إلا إنها ستظل معكِ حتى بعد انقطاع الدورة وحدوث الحمل.

نصائح للحامل في الشهر الأول

إن كان لديكِ شك حول أعراض الحمل قبل الدورة بأربع أيام، يمكنك عمل اختبار حمل في الدم، والتأكد من مدى حدوث حمل بشكل علمي دقيق، وعند علمك بالحمل يجب عليكِ اتباع بعض النصائح البسيطة؛ للحفاظ على صحتك وصحة الجنين، وهي كالتالي:

  • احرصي على تناول الأطعمة الصحية المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات اللازمة لنمو الجنين بشكل طبيعي.
  • اتبعي عادات صحية وابتعدي عن السهر لفترات طويلة؛ لأنه حتمًا سيؤثر على صحتك.
  • ابتعدي عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ حتى لا تؤثر على صحتك وتؤدي إلى الأرق.
  • اهتمي بشرب الماء بشكل كافٍ خلال اليوم؛ لإمدادك بالطاقة والنشاط.
  • يجب تقسيم وجبات طعامك خلال اليوم إلى وجبات صغيرة؛ للتقليل من الشعور بالقيء والغثيان ببداية الحمل.
  • لكي تتخلصي من الغثيان في الصباح، يمكنك تناول قطع البسكويت والمقرمشات البسيطة عند الاستيقاظ.
  • احرصي على متابعة الحمل لدى الطبيب النسائي؛ لأنها من الأمور المهمة لمتابعة أي تغيرات تحدث بالحمل.
  • تناولي الأدوية التي يصفها لكِ الطبيب بانتظام؛ لأنها مهمة جدًا في التخلص من الأعراض المزعجة المصاحبة للحمل وتساعد بنمو الجنين.

كن أول من يضع تعليق على المقال

إترك تعليق

Your email address will not be published.


*